الإتحاد العام الطلابي الحر- فرع بشار-
***احللت أهـــــــلا....ووطئتم سهلا.....يا هلا بين إخوانك وأخواتك...إن شاء الله ستستمتعون معانا....وتفيدوا وتستفيــدوا معـــانا......وبإنتظــــار مشاركاتـــكم و إبدعــــــاتكم....سعــــداء بتواجــــــدكم معانـــــــا...وحياك الله..الاتحاد العام الطلابي الحر يرحب بكم ......إنتظروا الجديد
***احللت أهـــــــلا....ووطئتم سهلا.....يا هلا بين إخوانك وأخواتك...إن شاء الله ستستمتعون معانا....وتفيدوا وتستفيــدوا معـــانا......وبإنتظــــار مشاركاتـــكم و إبدعــــــاتكم....سعــــداء بتواجــــــدكم معانـــــــا...وحياك الله..الاتحاد العام الطلابي الحر يرحب بكم ......إنتظروا الجديد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هو منظمة طلابية نقابيــــــــة تستمد شرعيتها من الجماهير الطلابية وبرنامج عملها من إرادة المنتمين إليها.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
أختي الحبيبة، احذري ! 752290478
أختي الحبيبة، احذري ! 452000978
أختي الحبيبة، احذري ! 306321543
أختي الحبيبة، احذري ! 295937494
أختي الحبيبة، احذري ! 951406477
أختي الحبيبة، احذري ! 290952218
أختي الحبيبة، احذري ! 697557245
أختي الحبيبة، احذري ! 242124358
أختي الحبيبة، احذري ! 669344687
أختي الحبيبة، احذري ! 589895588
أختي الحبيبة، احذري ! 815418088
أختي الحبيبة، احذري ! 859062489
أختي الحبيبة، احذري ! 977373112
أختي الحبيبة، احذري ! 522611600
أختي الحبيبة، احذري ! 276556554
أختي الحبيبة، احذري ! 440446346
أختي الحبيبة، احذري ! 849804136
أختي الحبيبة، احذري ! 686476318
أختي الحبيبة، احذري ! 360012743
أختي الحبيبة، احذري ! 259036595
أختي الحبيبة، احذري ! 421167612
أختي الحبيبة، احذري ! 494149602
أختي الحبيبة، احذري ! 392631424
مواضيع مماثلة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
إتحادي مخلص
أختي الحبيبة، احذري ! Vote_rcapأختي الحبيبة، احذري ! Voting_barأختي الحبيبة، احذري ! Vote_lcap 
رضا الياس
أختي الحبيبة، احذري ! Vote_rcapأختي الحبيبة، احذري ! Voting_barأختي الحبيبة، احذري ! Vote_lcap 
عبد الحميد45
rabahali08
nouryakine
عبدالله بلعيدي
تسنييم
سليمان مرابطي
اولفية
اتحادية حتى النخاع امة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 8 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 8 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 23 بتاريخ الأحد مايو 31, 2020 7:58 am
المواضيع الأخيرة
»  44 مذكرة تخرج جديدة للتحميل
أختي الحبيبة، احذري ! Icon_minitimeالأربعاء يوليو 26, 2017 2:49 pm من طرف kisokiso

» مذكرة ليسانس: دور البنوك الإسلامية في تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
أختي الحبيبة، احذري ! Icon_minitimeالجمعة يناير 30, 2015 4:38 pm من طرف مسعود مسعود

» بحث حول ازمة المديونية و لجوء الجزائر الى صندوق النقد الدولي
أختي الحبيبة، احذري ! Icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 22, 2014 8:09 am من طرف hichemdja

»  أنشودة يا فدس إنا قادمون
أختي الحبيبة، احذري ! Icon_minitimeالسبت يناير 11, 2014 9:57 pm من طرف mohamed.yaser.3154

»  مذكرات تخرج ليسانس تخصص نقود وبنوك مالية
أختي الحبيبة، احذري ! Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 15, 2013 11:57 am من طرف سناء 23

» مذكرة تخرج التحليل المالي في المؤسسة الاقتصادية
أختي الحبيبة، احذري ! Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 15, 2013 11:49 am من طرف سناء 23

» كتب في المالية للتحميل
أختي الحبيبة، احذري ! Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 29, 2013 4:44 pm من طرف abdallah42100

» مسابقة فرسان القران
أختي الحبيبة، احذري ! Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 16, 2013 8:56 am من طرف rabahali08

» 365 مقولة في النجـــــــــــــــــاح
أختي الحبيبة، احذري ! Icon_minitimeالسبت مارس 23, 2013 6:56 pm من طرف عبد الحميد45

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 503 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو kisokiso فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 599 مساهمة في هذا المنتدى في 494 موضوع
يمنع النســــخ هنــا
ساعتي
لوائح الاتحاد
أختي الحبيبة، احذري ! 10210110
.

أختي الحبيبة، احذري !

كاتب الموضوعرسالة
إتحادي مخلص
zekraoui wahbi
zekraoui wahbi
إتحادي مخلص

تاريخ الميلاد : 07/01/1990

أختي الحبيبة، احذري ! Empty
مُساهمةموضوع: أختي الحبيبة، احذري !   أختي الحبيبة، احذري ! Icon_minitimeالسبت يوليو 16, 2011 10:52 am

السلام عليكم

أختي الحبيبة، احذري !

1- الرّياء: حاسبي نفسكِ حين تأتين بعمل ما: أتريدين به وجه الله، أم إعجاب النّاس وثناءهم ؟
اعلمي أنّكِ متى لاحظتِ المخلوقين في عباداتكِ بطلتْ، فالله لا يقبل إلاّ ما كان خالصا له.
أكثري من أعمال السّر حتى تُربّي نفسكِ على الإخلاص.

2- الاستغاثة بغير الله: أتقولين إذا تعجّبتِ من شيء أو أخافكِ شيء، أو آلمكِ شيء " يا يمّة " أو"يا بابا " أو" يا سيدي فلان" ؟! اعلمي أنّ ذلك لا يحلّ، لأنّه استغاثة بغير الحاضر، والصّواب أن تقولي: " يا ربّي، يا إلهي ...".

3-الاستعانة بغير الله: لا يصحّ مثلا إذا أردتِ أن تجلسي أن تقولي " يايمة" أو "يا بابا"، فكّري قليلا من المُعين الذي يمدّك بالعون لتقومي وتجلسي وتمشي ؟ أأمّك وأبوك أم الله ذو القوّة المتين؟

4-الحلف بغير الله: كثرة القسم مكروهة لأنّها من صفات أهل الكذب، فما بالكِ إذا كان بغير الله ؟ كقول " وراس يمّة" أو "أنا وراسك " أو "و النّبي" أو " وحياتك " و"حق النّسخة"و"الكعبة" هذا شرك لا يغفره الله إلاّ بالتوبة منه.

5- التّوكل على غير الله: ومثال ذلك حين تقولين لشخص ما "توكّلت عليك وعلى ربي" سبحان الله أتجمعين بين الخالق القيّوم والمخلوق الضعيف؟ توكّلي على الله فقط ولا تُشركي معه غيره فهو الكافي الحسيب .

6-الأعمال الشّركية : كتعليق التّمائم، والخامسة، والعين، ولبس الحلقة، وقول" خموس وجبريل"، وذبح الدّيك، وإدخال السّلحفاة للمنزل حتى تُبعد السّحر، والبخور، فهذا كلّه شرك لا يجوز ولا يُغفر إلاّ بالتوبة.

7-سبّ الدّهر : أتقولين إذا ساءك أمر ما: " الله يلعن السّاعة التي حدث فيها كذا..."، أو تقولين:" زمان غدّار" ؟
فاعلمي أنّ هذا مما يجب تركه لأنّنا منهيّون عن مثل هذه الألفاظ امتثالا لنهي النبي صلى الله عليه وسلم.

8- التّسخط على قدر الله: حين تحلّ المصائب أتقولين بلسان حالك أو لسان مقالكِ: "لماذا يحصل لي هذا؟"، أو عندما ترين أحدا مُبتلى أتقولين " مايستهالش يصرالو هكدا"
فاعلمي أيتها الغالية أنّ هذا تسخّط على حكم الله، فارضي عن الله ودعكِ من هذا الدّعاء (اللهم إنّي لا أسألك ردّ القضاء ولكن أسألك اللّطف فيه ) فقد قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله أنّه مخالف للصّواب، وليكن على لسانك بدل ذلك، مثل:" إنّا لله وإنّا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها ).

9- الكِبر: سارعي أختاه إلى تطهير قلبك من هذه الصّفة – التي أخرجت الشّيطان من رحمة الله - كوني متواضعة في مشيتكِ، وفي كلامك، وفي تعاملك، وفي كلّ أعمالك، احذري أن تظنّي أنّك أفضل من غيركِ، فما أنتِ إلاّ أمة فقيرة إلى ربّها.

10-الحسد: هذا داء هلك به الهالكون، فتعلّمي كيف تُحبّين لغيرك ما تُحبّين لنفسك، وكيف تتمنّين دوام النّعمة لغيركِ.
ولكَيْ تُربّي نفسكِ على ذلك اختاري شيئا تُحبّينه كثيرا واهديه إلى إحدى أخواتكِ، وأكثري من الدّعاء لغيرك.

11- الغيبة والنّميمة : احذري هاتين الصفتين، وفرّي منهما فرارك من الأسد، ولا تتحجّجي بقولكِ:" هذه الحقيقة و يمكنني مواجهة من أتحدث عنه في غيبته بما أقول..."، فهذا من تلبيس الشيّطان عليك، فاحذري أيتها الحبيبة.

12-ألفاظ خاطئة : قولي: "أظن " و لاتقولي " جاب لي ربي " فهذا فيه منُكر وهو من بقايا الصّوفية كما أشار إلى هذا الشيخ فركوس حفظه الله. ولا تقولي أيضا:" إدا ما كذبنيش ربّي "، وقولي بدَل ذلك كلّه:" إدا ما غلطتش".

قولي "السّلام عليكم"، ولا تقولي:" باي باي"، فمعناها خطير يقدح في عقيدتنا.

13-أفعال خاطئة: لا تمسحي وجهك بيديك بعد الدّعاء، فإنّ ذلك لم يثبت عن النبيّ صلّى الله عليه وسلّم.
ولا تُصلّي إلاّ بعد تغطية قدميكِ، فقد بيّن العلماء أنّهما عورة.
ولا تضعي المصحف تحت وسادتك، ففي ذلك امتهان له، وهذا لا يحلّ.

منقول للفائدة
أختي الحبيبة، احذري ! 2742011-101803PM-1

إذَا كَانَ يُؤذيكَ حرُّ المصيفِ *** وكرب الخريفِ وبرد الشِّتا
ويُلهيك حسن جمالِ الربيعِ *** فأخذك للعلم قلْ لي متَى؟
https://ugel-bechar.alafdal.net

أختي الحبيبة، احذري !
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كلمآت أزفها لكِ أختي المسلمة’’